Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

انا احب الشجرة : وضعية انطلاق + انشودة

par Ltifi Mohamed Salah

***مشروع تربوي عدد03 : _ (وضعية انطلاق يمكن بناؤها مع الأطفال )
_المشروع التربوي : أنا أحبّ الشجرة
_الوحدة : أنيسي في فصل الخريف
_عدد الحصص المقررة : 10 حصص
_فترة الإنجاز : من 06 نوفمبر 2017 إلى 12 نوفمبر 2017
_المنشط : محمد الصالح لطيفي_مدرسة بشيمة البرج _الحامة

***_ الوضعية المقترحة يمكن ان تكون نصا لمسرحية يجسدها الأطفال:
حوار بين الأطفال حول غراسة شجرة 
انطلاقا من مشاهد يقع التمهيد لهذه القصة التي يجب ان يساهم الاطفال في الوصول الى هذا النص بمساعدة المنشط :
نص المسرحية او القصة : 
*** القصة:
1-رامي رامي هيا نغرس شجرة في حديقة المدرسة
2-أنا أحفر حفرة بالمعول
3- أنا أخرج التراب بالرفش
4-أنا أسقي الشجرة بالمرش
5-أنا أتابع نموّ الشجرة

*** الانشودة المصاحبة : ( يتغنى بها الاطفال بعد ذلك )
شجرة شجرة نغرس شجرة
شجرة شجرة نغرس شجرة
تخضرّ الارض وتبتسم
تخضرّ الارض وتبتسم
في روضتنا نغرؤس شجرة
في روضتنا نغرس شجرة
لا لا لللا لللا لللا (2)
( محمد صالح لطيفي_ أبو جاسم_ )

انا احب الشجرة : وضعية انطلاق + انشودة
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article